شهدت العاصمة البريطانية لندن حادثة لافتة، حيث تمكن رجل من تسلق برج إليزابيث، الذي يحتضن ساعة بيج بن الشهيرة، ورفع علم فلسطين على ارتفاع شاهق، وأفادت صحيفة الإندبندنت البريطانية بأن خدمات الطوارئ هرعت إلى موقع الحادث فور تلقيها البلاغ.
وأوضحت الصحيفة أن الشرطة ورجال الإطفاء والمسعفين تواجدوا بكثافة في محيط قصر وستمنستر، حيث قام الرجل بتسلق البرج صباح اليوم السبت.
وأظهرت مقاطع فيديو متداولة على وسائل التواصل الاجتماعي المتسلق وهو يقف حافي القدمين على حافة البرج، رافعًا العلم الفلسطيني، في مشهد أثار تفاعلًا واسعًا.
ووفقًا للتقارير، فقد استمر الرجل في احتجاجه لأكثر من ثلاث ساعات، معبرًا عن تضامنه مع فلسطين، كما طالب بتعديل القوانين التي تقيّد حق التظاهر في المملكة المتحدة.
وأدى الحادث إلى إغلاق شارع بريدج في وسط لندن، حيث اصطف عدد كبير من سيارات الطوارئ، بينما تجمعت الحشود خلف الطوق الأمني لمتابعة التطورات عن كثب.





